الزمالك يتوج بطلا لكأس السوبر علي حساب الهلال

الزمالك يتوج بطلا لكأس السوبر علي حساب الهلال
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 6 أكتوبر, 2018

توج الزمالك بطلاً لكأس السوبر السعودي المصري على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب فوزه على مضيفه الهلال 2-1، في المواجهة التي احتضنها ستاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

وشهدت المباراة أفضلية للهلال الذي بدأه مهاجماً وأهدر لاعبوه عدداً كبيراً من الفرص المحققة والتي بدأت لمدافعه علي البليهي الذي ارتقى لعرضية زميله الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري” وحول الكرة برأسه إلا أنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس محمود أحمد.

وواصل الهلال هجومه وسنحت له فرصة خطيرة للاعبه البرازيلي كارلوس ادواردو الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها وجدت الحارس محمود أحمد الذي أبعدها بصعوبة.

ووجد الهلال صعوبةً كبيرة في اختراق دفاع الزمالك القوي وهو ماجعل لاعبه عموري يلجأ للحلول الفردية حينما راوغ أكثر من لاعب وسدد كرةً قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس محمود أحمد.

ولم يتوقف هجوم الهلال وسنحت له فرصة ثمينة للاعبه سالم الدوسري الذي ارتقى لعرضية زميله محمد البريك وحول الكرة برأسه وأبعدها الحارس بصعوبة.

وعند الدقيقة 30 كاد الإسباني ألبرتو بوتيا أن يسجل هدف السبق بعدما حول عرضية زميله البرازيلي ادواردو برأسه نحو مرمى الزمالك إلا أنها أصابت القائم الأيمن.

وواصل الهلال هجومه وأهدر لاعبه سالم الدوسري هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله عموري ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أنها وجدت الحارس محمود أحمد الذي أبعدها بصعوبة.

وعند الدقيقة 39 فاجأ الزمالك مضيفه بعدما نجح مدافعه التونسي حمدي النقاز بتسجيل هدف السبق بعدما حول عرضية زميله محمود عبدالمنعم “كهربا” برأسه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن الكونغولي كاسونغو مهاجم الزمالك من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعدما أكمل تمريرة زميله حمدي النقاز بقدمه في شباك الهلال.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته وأهدر مهاجمه الفنزويلي جيلمين ريفاس هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة مميزة من عموري ليواجه المرمى إلا أنه وجد الحارس محمود أحمد الذي تصدى لها.

وعند الدقيقة 55 أجرى البرتغالي جيسوس تغييرين بدخول المهاجم السوري عمر خربين والبيروفي كاريليو كبديلين للبرازيلي ادواردو والفنزويلي ريفاس.

ونجح السوري عمر خربين بتسجيل الهدف الأول للهلال بعد دخوله بدقيقتين بعدما حول عرضية زميله البيروفي كاريليو برأسه في شباك الزمالك.

وكاد الكونغولي كاسونغو مهاجم الزمالك أن يسجل الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى الخالي إلا أنه فشل في تحويلها للشباك.

واستعاد الهلال سيطرته وسنحت للاعبه سالم الدوسري فرصة خطيرة بعد تلقيه تمريرة من زميله كاريو إلا أنه سدد الكرة خارج الشباك.

وعند الدقيقة 68 أهدر الإماراتي عموري هدفاً محققاً للهلال بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله سلمان الفرج على قوس منطقة الجزاء إلا أنه سدد الكرة خارج المرمى.

ورد الزمالك سريعاً وسنحت له فرصة خطيرة لمهاجمه كاسونغو الذي تلقى تمريرة متقنة من زميله التونسي فرجاني ساسي ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أنها أصابت القائم الأيسر للحارس الهلالي عبدالله المعيوف.

وعند الدقيقة 80 واصل لاعبو الهلال مسلسل إهدار الفرص المحققة وهذه المرة عن طريق سالم الدوسري الذي تلقى تمريرة مميزة من زميله عموري ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أن الحارس محمود أحمد تصدى لها بسهولة.

وكثف الهلال محاولاته في الدقائق الأخيرة، وفي الوقت بدل الضائع اخترق اللاعب سالم الدوسري دفاع الزمالك ومرر الكرة لزميله علي البليهي الذي حولها في المرمى، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 2-1.

الزمالك يتوج بطلا لكأس السوبر علي حساب الهلال