الارجنتين تسقط امام كرواتيا بثلاثية نظيفة في المونديال

الارجنتين تسقط امام كرواتيا بثلاثية نظيفة في المونديال
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 21 يونيو, 2018

حقق المنتخب الكرواتي، اليوم الخميس، فوزًا كبيرًا على نظيره الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

بذلك، ثأر الكروات من التانغو بعد غياب 20 عامًا، وتحديدًا منذ مونديال 1998 عندما خسروا وقتها بهدف دون رد.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد كرواتيا إلى 6 نقاط لتقترب خطوات من التأهل إلى ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب لاعبي الفريقين حيث تبادلا التمريرات دون أي خطورة حقيقية.

وكانت أولى الهجمات الخطيرة من جانب كرواتيا في الدقيقة الرابعة عندما تهيأت الكرة لايفان بيريسيتش سددها قوية إلا أن الحارس الأرجنتيني ويللى كاباييرو تصدى لها ببراعة.

بعدها نشط الأداء الأرجنتيني معتمدين على تحركات الثنائي ليونيل ميسي وسيرغيو أغويرو واللعب من لمسة واحدة على أمل اختراق الدفاع الكرواتي المتكتل.

وفي الدقيقة الـ 18، فشل ميسي في استغلال خطأ كبير من الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش عندما وصلت إليه الكرة فشل في استغلالها على النحو الأمثل.

وأهدر إينزو بيريز أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة الـ 30 عندما تهيأت الكرة داخل منطقة الجزاء والمرمى خالي من حارسه إثر خطأ دفاعي إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الكرواتي لتضيع معها فرصة التقدم للتانغو.

ومع حلول الدقيقة الـ 45 جاءت هجمة مرتدة سريعة لكرواتيا حيث وصلت الكرة إلى لوكا مودريتش الذي أهدى الكرة إلى أنتي ريبيتش ليصبح في وضع شبه انفراد بالحارس الأرجنتيني لكنه تباطأ وسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وكانت المفاجأة الكرواتية بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 53 عندما استغل أنتي ريبيتش خطأ الحارس الأرجنتيني وسدد كرة قوية في المرمى.

حاول خورخي سامباولي المدير الفني للتانغو تنشيط الهجوم بالدفع بغونزالو هيغواين وباولو ديبالا، لكن لم يتغير الأداء الهجومي للأرجنتين.

وجاءت الدقيقة الـ 80 لتشهد معها الهدف الثاني لكرواتيا عن طريق لوكا مودريتش الذي سدد كرة قوية في المرمى.

وانهار الدفاع الأرجنتيني لتأتي الدقيقة الـ 91 وتشهد الهدف الثالث عندما تهيأت الكرة لإيفان راكيتش داخل منطقة الجزاء سددها بسهولة في المرمى لتنتهي المواجهة بفوز كرواتيا بثلاثية نظيفة

الارجنتين تسقط امام كرواتيا بثلاثية نظيفة في المونديال