ليفربول يصعق مانشستر سيتي بثنائية ويتأهل للمربع الذهبي

ليفربول يصعق مانشستر سيتي بثنائية ويتأهل للمربع الذهبي
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 4 أبريل, 2018

حجز فريق ليفربول الإنجليزي مقعده في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بعدما كرر فوزه على مضيفه مانشستر سيتي وتغلب عليه 2 /1 اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم البرازيلي جابريل جيسوس بهدف لسيتي بعد مرور دقيقتين فقط من بداية المباراة.

ولكن النجم المصري محمد صلاح العائد من الإصابة أدرك التعادل لليفربول في الدقيقة 56 قبل أن يؤكد البرازيلي روبرتو فيرمينو فوز ليفربول بهدف ثان في الدقيقة 77 .

وحسم ليفربول مباراة الذهاب على ملعبه بثلاثة أهداف دون رد ليتفوق في مجموع اللقاءين بنتيجة 5 /1.

وتأهل ليفربول إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال للمرة الأولى بعد غياب 10 أعوام، منذ هزيمته على يد تشيلسي الإنجليزي عام 2008، والتي خسرها بركلات الترجيح.

الشوط الأول:
افتتح أصحاب الأرض التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من المباراة، عن طريق المهاجم البرازيلي خيسوس، مستغلا تمريرة رحيم ستيرلنج داخل منطقة الجزاء.

كاد السيتي أن يضاعف النتيجة بعد مرور نصف ساعة، بعدما استغل بيرناردو سيلفا عرضية رائعة من الجبهة اليسرى، لكن البرتغالي سددها لترتطم بدفاع ليفربول.

تواصل ضغط أصحاب الأرض إلى الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعدما أبعد دفاع ليفربول الكرة من منطقة الجزاء، لكنها وصلت إلى ديفيد سيلفا، الذي سددها أرضية بقوة، لكنها مرت بعيدة عن مرمى الريدز.

وفي الدقيقة 39، توغل بيرناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء، وراوغ الظهير الأيسر روبرتسون، وسدد الكرة بيسراه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

جاءت أول فرصة لليفربول في الدقيقة 40 من عمر المباراة، من تسديدة أطلقها تشامبرلين من مسافة بعيدة، لكنها ذهبت سهلة إلى أيدي الحارس إديرسون.

وبعدها بثوان معدودة، عاد تهديد السيتي بفرصة شديدة اللهجة، إذ ارتطمت تسديدة بيرناردو سيلفا من خارج منطقة الجزاء بالقائم الأيمن لمرمى ليفربول.

وألغى حكم المباراة هدفًا للسيتي في الدقيقة 42 بداعي تسلل اللاعب ليروي ساني.

وفي الدقيقة 45، كاد يأتي هدف لليفربول لقتل المباراة مبكرًا، بعدما مرر صلاح الكرة إلى تشامبرلين داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الأخير الحارس لكنه سددها فوق العارضة الأفقية، قبل أن يطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم السيتي (1-0).

طرد جوارديولا
تعرض الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، للطرد من الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، بداعي الاعتراض عليه بين شوطي المباراة.

وسيضطر “الفيلسوف” لمتابعة الشوط الثاني من المباراة من مدرجات ملعب “الاتحاد” معقل السيتي.

الشوط الثاني:
مرت العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني دون أي خطورة على مرمى الفريقين، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب وتناوب اللاعبين على امتلاك الكرة.

وفي الدقيقة 56، بدد صلاح آمال السيتي، بعدما حصل على الكرة داخل المنطقة، ليسدد الكرة بطريقة رائعة مستغلا سقوط الحارس فوق اللاعب والكر.

وفي الدقيقة 77، قلب ليفربول الطاولة بهدف ثان أحرزه المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو، مستغلا خطأ دفاعي للسيتي داخل منطقة الجزاء.

ألغى حكم المباراة هدفًا ثانيًا للسيتي في الدقيقة 81 من عمر المباراة أحرزه ليروي ساني، بداعي التسلل.

ليفربول يصعق مانشستر سيتي بثنائية ويتأهل للمربع الذهبي