تعليق الدراسة في المملكة بسبب الاحوال الجوية

تعليق الدراسة في المملكة بسبب الاحوال الجوية
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 28 مارس, 2018

وجهت لجنة الأمن والسلامة في تعليم الحدود الشمالية تعليق الدراسة غدا الخميس الموافق 12/7/1439 في جميع مدارس الحدود الشمالية للبنين والبنات بسبب التقلبات الجوية.

وأكد المتحدث الرسمي في تعليم الشمالية خالد المضياني بناء على تقارير الارصاد وحماية البيئة تقرر تعليق الدراسة غداً الخميس في جميع مدارس المنطقة.

‏كما وجه مدير عام التعليم بمنطقة حائل د.يوسف الثويني بتعليق الدراسة ليوم غدا الخميس لعموم مدارس المنطقة بنين وبنات، نظرا للتقارير الواردة من هيئة الأرصاد الجوية وحرصا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس.

كما أعلنت إدارة التعليم في تبوك تعليق الدراسة يوم غد الخميس في جميع المدارس التابعة لها. بالاضافة الي جامعة تبوك حفاظا علي سلامة الطلاب

وطالب خبير الطقس صالح الشيخي، بتعليق الدراسة في مدارس جدة غداً الخميس، وأرجع ذلك إلى شدة الرياح المثيرة للأتربة والغبار، وأضاف “نشاط الرياح غداً يختلف عن اليوم بشدته والبداية المبكرة من الساعة 11 صباح الخميس”.

جاء ذلك في تغريدة للشيخي قال فيها: “برأيي تعليق الدراسة لمكة وجدة والمراكز التابعة لهم يوم الغد الخميس هو قرار حكيم، لأن النشاط غداً يختلف عن اليوم بشدته والبداية المبكرة من الساعة 11 صباح الخميس”.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد: إن منطقة مكة تشهد اليوم، نشاطاً في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 50 كلم ساعة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية تصل إلى أقل من ٢ كلم، ونهاية الحالة: الساعة السادسة مساء اليوم.

تعليق الدراسة في المملكة بسبب الاحوال الجوية