السعودية تكتسح مولدوفا بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي

السعودية تكتسح مولدوفا بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 26 فبراير, 2018

تغلب المنتخب السعودى على نظيره المولدوفى بثلاثية نظيفة، فى المباراة الودية التى أقيمت على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة، فى إطار استعدادات منتخب السعودية لنهائيات كأس العالم فى روسيا الصيف المقبل.

وسجل أهداف السعودية كل من عمر هوساوى فى الدقيقة 10، تيسير الجاسم فى الدقيقة 57، واختتم مهند عسيرى الأهداف قبل النهاية بدقيقتين.

وشهد الشوط الأول سيطرة ميدانية من جانب المنتخب السعودي، الذي كان قريبًا من المرمى في أكثر من كرة، حتى ترجم أفضليته بهدف مبكر بعد مرور 10 دقائق فقط من البداية.

وسجل قلب الدفاع عمر هوساوي الهدف، بعد استغلاله ربكة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس المولدوفي.

ورغم الاستحواذ على الكرة، إلا أن الأخضر السعودي لم يكن في مستوى فني مرتفع، يلاقي طموحات الجماهير القليلة التي حضرت في المدرجات، وبلغ عددها 6914 مشجعًا.

مع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى بيتزي 3 تغييرات دفعة واحدة، بدخول إبراهيم غالب ومحمد الكويكبي ومحمد كنو، بدلًا من عبد الملك الخيبري وسلمان المؤشر وحسين المقهوي.

وتحسن الأداء في الحصة الثانية، مقارنة بالأولى، وبدأ المنتخب السعودي في تفعيل طرفي الملعب، والاستحواذ المفيد على الكرة، وخلق الفرص باستمرار على مرمى منافسه.

وبعد جملة فنية شارك فيها 4 لاعبين على حدود منطقة الجزاء، تهيأت الكرة أمام تيسير الجاسم نجم وسط المنتخب السعودي، الذي أطلق تسديدة قوية، حاول معها حارس مولدوفا، لكنها واصلت طريقها إلى الشباك.

وأجرى بيتزي 3 تغييرات أخرى، بنزول معتز هوساوي وعبد الوهاب جعفر ومهند عسيري، بدلًا من أسامة هوساوي وتيسير الجاسم ومحمد السهلاوي الذي استمر في ابتعاده عن مستواه، حيث أضاع 3 فرصا سهلة أمام المرمى.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين، سجل البديل مهند عسيري الهدف الثالث، بعد تلقيه تمريرة متقنة من البديل الآخر محمد الكويكبي، أكملها مهاجم الأهلي ببراعة من فوق الحارس.

جدير بالذكر أن منتخب السعودية شيشارك فى المجموعة الأولى لمونديال روسيا، بصحبة المنتخب المصرى، وأوروجواى وروسيا البلد المستضيف.

السعودية تكتسح مولدوفا بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي