الاتحاد يسقط في فخ التعادل امام الفتح في الدوري السعودي

الاتحاد يسقط في فخ التعادل امام الفتح في الدوري السعودي
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 17 فبراير, 2018

سقط فريق الاتحاد السعودى، فى فخ التعادل السلبى، على أرضه ووسط جمهوره أمام ضيفه الفتح الذى يضم المدافع المخضرم محمد عبد الشافى، فى ملعب “الجوهرة”، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 من الدورى السعودى للمحترفين.

ودفع التشيلي لويس سييرا، المدير الفني للاتحاد، بالظهير الأيمن، طارق عبد الله، في وسط الملعب، إلى جوار جمال باجندوح، في غياب الكويتي فهد الأنصاري، بينما لعب عمار الدحيم في مركز الظهير الأيمن.

وكان الفتح الطرف الأفضل في الشوط الأول، وكاد أن يترجم أفضليته في أكثر من لعبة، لكن الحظ وقف ضده تارةً، وتألق فواز القرني، حارس مرمى الاتحاد، تارةً أخرى.

وتدخل القائم الأيسر للاتحاد، لإبعاد صاروخية يسارية من الجزائري، إبراهيم شنيحي، لاعب وسط الفتح، في الدقيقة السابعة، قبل أن تسقط الكرة أمام محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر للفريق الضيف، الذي أكملها داخل الشباك من موقع متسلل، ليلغي الحكم الهدف.

وشهدت المباراة مواجهة خاصة، بين محمود كهربا، لاعب الاتحاد، ومواطنه محمد عبد الشافي.

وفي لقطة نادرة، تمكن كهربا من مباغتة رقيبه، بالدقيقة 26، وأرسل عرضية متقنة، حولها التونسي أحمد العكايشي برأسية خطيرة، مرت بجوار القائم الأيسر للعويشير، حارس الفتح، قبل أن يتدخل الأخير بعدها بـ6 دقائق، لإبعاد رأسية أخرى من عدنان فلاتة.

وتألق طارق عبدالله في الدقيقة 34، مبعدًا كرة طائشة من عدنان فلاتة، بالخطأ ضد شباك الاتحاد، من على خط المرمى.

وسدد التونسي، عبد القادر الوسلاتي، ليحول القرني الكرة لركنية، نفذها البرازيلي ساندرو مانويل، وحولها محمد أمان برأسية، مستغلًا خروج خاطئ من حارس الاتحاد، لكن القائم الأيسر تدخل مجددًا وردّها.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سييرا تغييرًا، بدخول عمار النجار بدلًا من ربيع سفياني، كما قرر تكثيف الوسط الهجومي، بإدخال عبد العزيز العرياني، بدلًا من جمال باجندوح.

وتعملق فواز القرني في إبعاد تسديدتي، جواو بيدرو ومحمد أمان، المتتاليتين، من منطقة الياردات الست، في الدقيقة 71.

وتحولت الهجمة إلى العرياني، الذي مر من عبد الشافي، على حدود المنطقة، ليعرقله اللاعب المصري، ويحصل على ركلة حرة، نفذها فيلانويفا، وأبعدها العويشير لركنية.

وعاود العرياني غاراته الهجومية، ونشاطه الواضح، وفي الدقيقة 81 مر بمهارة من عبد الله الدوسري، مدافع الفتح، الذي احتك به، فاحتسبها الحكم ركلة جزاء للاتحاد.

وترك لاعبو العميد الركلة للعكايشي، أملًا في فك النحس الذي يلازمه مؤخرًا، إلا أن العويشير أفسد مساعيهم، وتصدى للكرة التي سددها التونسي، بطريقة سيئة، في وسط المرمى.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات غير مكتملة، من الفريقين، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 30 نقطة وفرط فى فرصة الوصول إلى المربع الذهبى على حساب النصر (الرابع)، علما بأن الفارق بينهما نقطة وحيدة، فى المقابل وصل رصيد الفتح إلى 26 نقطة فى المركز التاسع بجدول ترتيب المسابقة.

الاتحاد يسقط في فخ التعادل امام الفتح في الدوري السعودي