الهلال يعزز صدارة الدوري بفوز ثمين علي الشباب

الهلال يعزز صدارة الدوري بفوز ثمين علي الشباب
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 16 فبراير, 2018

حقق فريق الهلال فوزا ثمينا علي مضيفة الشباب بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة ديربي الرياض، التي جمعتهما مساء الجمعة ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم .

وتقدم الهلال بهدف سجله أشرف بن شرقي في الدقيقة الخامسة قبل أن يتعادل سعد عبد الأمير للشباب في الدقيقة السابعة قبل أن يسجل نيكولا ميليسي هدف الفوز في الدقيقة 85.

ورفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة ليعزز صدارته للدوري ، وتوقف رصيد الشباب عند 26 نقطة في المركز الثامن.

يذكر أن هذا الفوز، هو الثالث عشر للهلال هذا الموسم، مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في سبع، فيما تعد هذه الخسارة هي التاسعة للشباب هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في خمس.

ولم تمر سوى خمس دقائق حتى تمكن الهلال من افتتاح التسجيل عن طريق أشرف بن شرقي.

وجاء الهدف عندما سدد جيلمين ريفاس كرة أرضية قوية من على حدود منطقة جزاء الشباب، ليتصدى لها الحارس فاروق بن مصطفى قبل أن ترتد إلى أشرف بن شرقي الذي سددها إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة الهلال أكثر من دقيقتين حيث تمكن الشباب من تعديل النتيجة في الدقيقة السابعة عن طريق سعد عبد الأمير.

وجاء الهدف عندما وصلت الكرة إلى ناصر الشمراني على حدود منطقة جزاء الهلال، ليلعب الكرة من فوق مدافعي الهلال إلى سعد عبد الأمير، الذي استلمها ثم راوغ مدافعي الهلال قبل أن يسدد كرة أرضية رائعة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم وتوالت هجماته على المرمى، في المقابل تراجع لاعبو الشباب لوسط ملعبهم من أجل امتصاص حماس منافسهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وأهدر ريفاس هدفا مؤكدا لمصلحة الهلال في الدقيقة 20 عندما مرر أشرف بن شرقي كرة عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى قابلها ريفاس بتسديدة قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

بعدها بدقيقة سدد نيكولا ميليسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها فاروق بن مصطفى بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

استمرت محاولات الهلال الهجومية، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الشباب لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم للشباب، على عكسي سير اللعب، ومن هجمة مرتدة مرر ناصر الشمراني كرة بينية إلى هتان سلطان باهبري، استلمها داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عبد الله المعيوف.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الهلال من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل واصل الشباب اعتماده على تضييق المساحات في وسط ملعبه والضغط على حامل الكرة من الفريق المنافس مع شن الهجمات المرتدة السريعة.

ورغم المحاولات الهجومية إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب، واستمر هذا الأمر حتى جاءت الدقيقة 58 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء للهلال بعدما قام عبد الله الفهد بعرقلة أشرف بن شرقي لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء.

وسدد ياسر القحطاني ركلة الجزاء في الدقيقة 59 إلا أن فاروق بن مصطفى حارس الشباب تألق وحولها إلى ركلة ركنية لم تستغل.

انتفض فريق الشباب هجوميا وبدأ مبالدة الهلال للهجمات الخطيرة مستغلا المساحات الكبيرة التي أوجدها الاندفاع الهجومي للهلال.

وكاد الشباب أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 73 عندما انطلق سيباستيان أوبيلا بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استلمها هتان باهبري وسدد كرة قوية لكن كرته علت العارضة.

وأهدر الشباب فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76 عندما وصلت الكرة إلى فهد غازي داخل منطقة جزاء الهلال من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى.

وفي الدقيقة 85 تمكن الهلال من تسجيل الهدف الثاني عن طريق نيكولا ميليسي.

وجاء الهدف عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الشباب لمسها مجاهد المنيع بقدمه داخل منطقة الجزاء لتتهيأ أمام ميليسي الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

الهلال يعزز صدارة الدوري بفوز ثمين علي الشباب