حساب المواطن يكشف عن سبب تقليص الدعم في الدفعة الثالثة

حساب المواطن يكشف عن سبب تقليص الدعم في الدفعة الثالثة
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 11 فبراير, 2018

أفاد برنامج حساب المواطن بأن بعض البيانات التي تمت مراجعتها كشفت أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم.

وأشار البرنامج على حسابه الرسمي في “تويتر” إلى أنه تم التواصل مع الأفراد المعنيين بتلك البيانات وإشعارهم بضرورة تحديثها.

ولفت حساب المواطن إلى إمكانية تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة.

واشتملت هذه الدفعة علي المستفيدين من دفعة البرنامج الأولي والثانية ممن لم يطرأ تغييراً علي حالتهم، إلي جانب المسجلين في البرنامج حتي تاريخ 10 يناير 2018 أصحاب الطلبات المكتملة، وعبر نجوم مصرية نوفر لكم رابط التسجيل في حساب المواطن الرسمي وأخر أخبار حساب المواطن اليوم في نهاية الموضوع.

كما أوضح أن الدفعة تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة، الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يناير الماضي.

إلى ذلك، نشر حساب المواطن عبر تويتر رابطا يفسر تفاصيل الدفعة الثالثة.

كما مكن المستفيدين من الاطلاع على تفاصيل الدفعة من خلال الدخول على حساباتهم في بوابة البرنامج واستعراض “ملخص الدفعات المالية”، إذ تفسر وتوضح الخدمة عدد الدفعات والمبلغ الإجمالي لكل مستفيد، ويستطيع المستفيد معرفة مخصص الشهر الحالي عن طريق المبلغ الإجمالي للدفعات الثلاث مقارنة مع ما صرف له في الشهرين الماضيين.

يذكر أن برنامج حساب المواطن كان أودع في العاشر من يناير 2.1 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي البرنامج في الدورة الثانية، وحصلت 800 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال.

وأوضح ذلك مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي، مشيراً إلى أن الأرقام أظهرت حصول 50% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 935 ريالاً كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في ثاني دفعات الحساب التي شملت قرابة 3 ملايين أسرة وفرد مستقل و7.9 مليون تابع، بإجمالي 11 مليون مستفيد.

رابط الدخول في حساب المواطن  من هنا

حساب المواطن يكشف عن سبب تقليص الدعم في الدفعة الثالثة