نتائج مسابقة لمزايين الابل تثير الشكوك بالمملكة

نتائج مسابقة لمزايين الابل تثير الشكوك بالمملكة
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 27 يناير, 2018

أثارت نتائج مسابقة لمزايين الإبل بالمملكة جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتهت بفوز مالك ينتمي لإحدى قبائل المملكة الكبيرة على حساب منافس قوي ينتمي لقبيلة أخرى كبيرة.

وقد فاز في المسابقة وهي لفئة الجْمل 100 صْفر، المالك اهلال عايض دغيثر الشيباني المنتمي لقبيلة عتيبة متقدمًا على منافسه قعيد مرزوق صويمل المطيري المنتمي لقبيلة مطير بعد منافسة يشوبها التشكيك في نتائج المسابقة.

وكانت المؤشرات تشير إلى تنافس حاد بين قطعان الإبل المملوكة لكل من عايض بن دغيثر الشيباني التابع لقبيلة عتيبة و قعيد الشلاحي التابع لقبيلة مطير فيما عرف باسم ديربي دغيثر وقعيد.

وقد أعلنت لجنة مهرجان الإبل فوز دغيثر بالمركز الأول فيما حل قعيد في المركز الثاني وسط حماسة جماهيرية في التشجيع، وقد احتل المركز الثالث فهد عبد الله أحمد الشريع، والمركز الرابع كان لدبيان معيض دبيان السبيعي، واحتل المركز الخامس فهيد رفاعي ثويني الديحاني. واحتل محمد ناصر حسن العجمي المرتبة السادسة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتعلت بالتهنئة لقبيلة عتيبة لفوزها بالمركز الأول في مهرجان الإبل، وقد حظي دغيثر وقعيد على تغطية خاصة ومميزة، ضمن تغطية كبيرة من العديد من وسائل الإعلام والمحطات التلفزيونية، والمواطنين السعوديين والأجانب لمهرجان الإبل.

ودشن مغردون هاشتاجا “ظلم قعيد الشلاحي” عبر “تويتر” للتشكيك في نتائج المسابقة ولقى الهاشتاج انتشارا وتفاعلا واسعا بالمملكة.

كما تناقل الرواد صورة لترتيب أسماء الفائزين في المسابقة، يتصدرها قعيد مرزوق صويمل المطيري، ويقولون إنها النتائج الحقيقة للمسابقة التي كانت ستصدر في الساعة السابعة من يوم المسابقة، قبل أن يتم الإعلان عن النتائج وتغيير اسم الفائز بتدخلات من خارج لجنة التحكيم.

وحتى الآن لم تعلق إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل على حملات التشكيك في نتائج مسابقة لمزايين الإبل بالمملكة.

نتائج مسابقة لمزايين الابل تثير الشكوك بالمملكة