الاتحاد يحقق فوزا قاتلا علي الاتفاق في كأس خادم الحرمين

الاتحاد يحقق فوزا قاتلا علي الاتفاق في كأس خادم الحرمين
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 19 يناير, 2018

حقق فريق اتحاد جده فوزا صعبا علي نظيرة الاتفاق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة 19 يناير 2018 علي استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بالجوهرة المشعة ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وتقدم الاتفاق بهدف سجله فيليب كيس في الدقيقة 39 وتعادل كارلوس فيلانويفا للاتحاد في الدقيقة 61 قبل أن يسجل فهد المولد هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة الثانية عشر من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وانهى الاتفاق الوقت الأصلي للمباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عبد الله الصالح حارس المرمى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني للمباراة.

وشهدت المباراة مشاركة النجمين محمود عبد المنعم “كهربا” مع الاتحاد وأحمد الشيخ بقميص الاتفاق منذ البداية وحتى النهاية.

وبهذا الفوز تأهل الاتحاد لدور الثمانية حيث ينتظر أن يواجه الفائز من المباراة التي تجمع بين الشباب والخليج.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين خاصة وأن كلاهما بادر بشن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف مبكر.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى هدد فريق الاتحاد مرمى الاتفاق عندما انطلق فهد المولد بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء الاتفاق ومرر كرة عرضية أرضية قابلها عمار النجار بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية للحارس عبد الله الصالح.

وأنقذ فواز القرني حارس الاتحاد فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 14 عندما تهيأت الكرة أمام محمد الكويكبي لاعب الاتفاق داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة من داحل منطقة الجزاء إلا أن القرني حولها باطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لن تستغل.

فرض الاتحاد سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الاتفاق، في حين تراجع الاتفاق لوسط ملعبه من أجل الحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد فهد المولد أن يفتتح التسجيل للاتحاد في الدقيقة 23 عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء الاتفاق حيث حاول تمريرها لكن فهد الهاجري مدافع الاتفاق قطع الكرة لترتد إلى المولد الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبد الله الصالح.

وفي الدقيقة 26 سدد عمار النجار لاعب الاتحاد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها عبد الله الصالح لركلة ركنية.

بعدها بدقيقة كاد محمود عبد المنعم كهربا أن يفتتح التسجيل عندما تهيأت الكرة أمامه على حدود منطقة الجزاء ليسدد قوية اصطدمت بالعارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت هدف التقدم للاتفاق عندما لعب محمد الكويكبي الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى ارتقى إليها فيليب كيس وقابلها بضربة راس متقنة إلى داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الاتحاد من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة، وتراجع الاتفاق لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد كهربا أن يعادل النتيجة في الدقيقة 57 عندما استلم تمريرة بينية رائعة من أحمد العكايشي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبد الله الصالح.

وشهدت المباراة توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين بعد تلك الهجمة وتوقف لمدة أربع دقائق قبل أن يتدخل طاقم التحكيم ويهدئ الأجواء باحتساب ركلة حرة للاتحاد واشهار البطاقة الصفراء في وجه فيليب كيس لاعب الاتفاق الذي قام بضرب أحد لاعبي الاتحاد برأسه.

واستطاع كارلوس فيلانويفا أن يستغل الركلة الحرة في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 61 عندما سدد كرة أرضية قوية سكنت مرمى عبد الله الصالح.

وأهدر الاتفاق فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 66 عندما وصلت الكرة إلى فهد الهاجري داخل منطقة الست ياردات للاتحاد بعد حالة من الارتباك ليطيح بالكرة فوق العارضة بطريقة غريبة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 75 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم للاتفاق عندما سدد محمد الكويكبي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فواز القرني بسنتيميترات قليلة.

وأهدر أحمد العكايشي فرصة هدف الفوز في الدقيقة 83 عندما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منقطة جزاء الاتفاق وبات في مواجهة حارس الاتفاق إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس عبد الله الصالح.

وأنقذ فواز القرني حارس الاتحاد، فريقه، من هدف مؤكد عندما سدد ليبان عبدي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى إلا أن القرني حولها بأطراف أصابعه لركلة ركينة.

وتلقى فريق الاتفاق ضربة موجعة بعدما أشهر البطاقة الصفراء الثاني للحارس عبد الله الصالح في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة بعدما خرج الحارس من مرماه واضطر لعرقلة فهد المولد من خارج منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة قبل أن يشهر البطاقة الصفراء ثم الحمراء.

واضطر الاتفاق لإشراك الحارس البديل محمد الحائطي بدلا من ليبان عبدي.

وفي الدقيقة الثانية عشر من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن الاتحاد من تسجيل هدف الفوز عندما مرر كارلوس فيلانويفا كرة خلف المدافعين اصطدمت بقدم فهد المولد القادم من الخلف وفشل الحارس البديل الحائطي في إنقاذ الكرة لتسكن المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد 2 / 1.

الاتحاد يحقق فوزا قاتلا علي الاتفاق في كأس خادم الحرمين