برشلونة يسحق ريال سوسيداد برباعية في الدوري الاسباني

برشلونة يسحق ريال سوسيداد برباعية في الدوري الاسباني
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 14 يناير, 2018

نجح فريق برشلونة أخيرا فى كسر عقدة ريال سوسيداد على ملعبه، بعدما قلب عليه الطاولة وخطف منه فوزاً صعباً للغاية بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب “أنويتا” ضمن الجولة 19 من الدورى الإسبانى، ليكون الفوز الأول للبارسا على هذا الملعب منذ 11 عاماً.

ورغم أن برشلونة هو من فاز بالمباراة إلا أن ريال سوسيداد كان هو البادئ بالتسجيل، مما أكد للجميع أنه فى طريقه لتكريس عقدة البارسا، حيث جاء الهدف الأول فى الدقيقة 11 برأسية رائعة عن طريق ويليان خوسيه.

وأضاف خوانمى الهدف الثانى لبرشلونة فى الدقيقة 34، قبل أن يقلص باولينيو الفارق للبارسا فى الدقيقة 39، وينتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2 / 1.

وفى الشوط الثانى نجح برشلونة فى تسجيل 3 أهداف متتالية، عن طريق لويس سواريز الذى سجل ثنائية فى الدقيقتين 51 و 71، قبل أن يضيف الأسطورة ليونيل ميسى الهدف الرابع فى الدقيقة 89، لتنتهى المباراة بفوز البارسا 4 / 2.

وحقق ميسى بهذا الهدف رقما قياسيا، بعدما رفع رصيده لـ 366 هدفاً فى الدورى الإسبانى، ليكون أكثر لاعب سجل أهدافا فى أى بطولة دورى من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متفوقا على جيرد مولر نجم بايرن ميونخ السابق، الذى سجل 365 هدفاً فى الدورى الألمانى.

ونجح برشلونة بذلك فى كسر عقدة عدم تحقيقه للفوز على ريال سوسيداد فى ملعبه “أنويتا”، والتى امتدت على مدار 11 عاما، منذ فوزه 2 / 0 فى 5 مايو 2007، بمباراة الجولة 33 لموسم 2006 – 2007.

ومنذ هذا الحين حل برشلونة ضيفاً على سوسيداد فى “أنويتا” 7 مرات، إلا أنه خسر 5 مرات وتعادل مرتين، قبل أن يفوز الليلة أخيراً.

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 51 نقطة، ليعزز تواجده فى صدارة الترتيب، ويبتعد بفارق 9 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 23 نقطة فى المركز الـ 15.

برشلونة يسحق ريال سوسيداد برباعية في الدوري الاسباني