التعادل يحسم مباراة الهلال والاتفاق في الدوري السعودي

التعادل يحسم مباراة الهلال والاتفاق في الدوري السعودي
| بواسطة : Said Ahmed | بتاريخ 8 يناير, 2018

اهدر فريق الهلال نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري السعودي للمحترفين بتعادله مع ضيفه الاتفاق 1 /1 اليوم الاثنين في المرحلة الحادية عشر من المسابقة.

وتقدم عبد الله الحافظ بهدف للهلال في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم تعادل أحمد جمال الحبيب للاتفاق في الدقيقة 48.

ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام الأهلي الوصيف، مقابل 15 نقطة للاتفاق في المركز الثاني عشر.

ومرت أول ربع ساعة من المباراة دون أي فرص حقيقية من جانب الفريقين.

وبدأ الهلال يفرض سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل الهدف الأول لكنه لم ينجح في تشكيل أي تهديد على مرمى الحارس احمد الكسار.
وجاءت أول فرصة حقيقية في المباراة بعد مرور عشرين دقيقة عندما سدد نيكولاس ميليسي كرة قوية ولكن الكسار أبعد الكرة ببراعة إلى ضربة ركنية.

وحاول ياسر الشهراني أن يرسل عرضية متميزة للمتربص أمام المرمى عمر خربين ولكن الكسار أفسد هجمة الهلال.

وشن الهلال هجمتين متتاليتين على مرمى الاتفاق الأولى عبر تسديدة قوية من ميليسي لكنها ضلت طريقها للمرمى ثم أرسل سلمان الفرج عرضية متميزة داخل منطقة الجزاء لخربين ولكن الكسار وقف له بالمرصاد.

وضغط الهلال بكل خطوطه في الدقائق الأخيرة بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكن كل محاولاته باءت بالفشل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل عبد الله الحافظ هدف السبق للهلال بعدما تلقى عرضية متميزة من نيكولاس ميليسي ليضع الكرة بشكل رائع برأسه إلى داخل الشباك.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أدرك الاتفاق التعادل بواسطة أحمد الحبيب الذى انطلق بالكرة بشكل رائع واخترق دفاعات الهلال ثم سدد الكرة بالقدم اليمني لتسكن شباك على الحبسي.

وكاد البديل جيلمين ريفاس أن يسجل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 64 عبر تسديدة قوية ولكن الكسار أنقذ الموقف بثبات.

وفرض الهلال سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب وشن أكثر من فرصة خطيرة على مرمى الاتفاق ولكن سوء الحظ وعدم الدقة في اللمسة الأخيرة حالا دون تسجيل هدف التقدم.

وكان جيلمين ريفاس قريبا من خطف هدف الفوز للهلال قبل دقيقتين من النهاية عبر تسديدة قوية ولكن الكرة ذهبت في أحضان أحمد الكسار.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

التعادل يحسم مباراة الهلال والاتفاق في الدوري السعودي